الرئيسية / أخبار / شركة صوني قد تتوقف عن صنع الهواتف

شركة صوني قد تتوقف عن صنع الهواتف

تم تعيين مدير تنفيذي جديد لشركة صوني و كما هو معروف ، مدير تنفيذي جديد يعني خطة جديدة و إتجاهات جديدة للشركة ، خطة جديدة قد تدفع رياحها الشركة بعيدا عن صناعة الهواتف الذكية ، و رغم أن ذلك لم يتم تأكيده من طرف أي مسؤولين من الشركة ، إلا ان الدلالات عليه كثيرة .

و لعل أبرزها ، الإعلان عن مخططات الشركة للثلاثة سنوات القادمة من قبل المدير التنفيذي الجديد كينشيريو يوشيدا ، و التي كان جل التركيز فيه على الخدمات و مجالات اخرى ربحية لشركة صوني ، بينما لم يتم ذكر الهواتف إطلاقا .

و تعتبر حقيقة أن أغلب ربحية شركة صوني تأتي من مجالات أخرى غير مجال صناعة الهواتف الذكية من أبرز داعمي هذه النظرية ، حيث تحقق الشركة من صناعة مستشعرات الكاميرات للهواتف الذكية و الكاميرات فقط ملايير الدولارات ( تفيد بعض التقارير أن صناعات صوني تمثل 45 % من سوق مستشعرات الكاميرات ) .

لا يمكن قول نفس الشيء على الشركة في مجال صناعة الهواتف ، حيث أنها شهدت في الاعوام الأخيرة تراجعا كبيرا يمكن تلمسه من خلال حقيقة أنه تم بيع 10 ملايين هاتف صوني فقط في 2018 مقارنة بحوالي 23 مليون العام الماضي ، بالإضافة لعجز الشركة عن نشر منتجاتها بصفة كبيرة خارج الأسواق الآسيوية . لكن من باب الإنصاف يجب القول أن هواتف صوني تطورت كثيرا في الأعوام الماضية و لا يختلف أحد في كون هاتفي Xperia XZ2 و XZ2 Compact ( آخر هاتفين ) الأفضل على الإطلاق في تاريخ الشركة .

أضاف بعض المحللين توقعهم توقف شركة صوني عن صنع جهاز الألعاب البلايستايشن بسبب تراجع مبيعاته ب18 % في آخر ثلاثي من العام الجاري و كذا عدم ذكره في ملخص المخططات للسنوات الثلاثة القادمة، لكن ذلك يبقى مستبعد بعض الشيء بسبب الأرباح الكبيرة التي تجنيها صوني من البايستايشن و مجال الألعاب . 

المصدر : بلومبيرج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *