الرئيسية / Huawei / سعر و مواصفات هاتف 2018 Huawei Y7 Prime

سعر و مواصفات هاتف 2018 Huawei Y7 Prime

أعلنت شركة هواوي عن هاتف جديد من سلسلة واي الشعبية للغاية هو  Huawei Y7 Prime نسخة 2018 الذي يأتي بسعر متوسط و خصائص جيدة ، لنتعرف على سعره و أهم مواصفاته !

التصميم : 

تصميم الهاتف كلاسيكي مشابه لتصميم هواتف سلسلة واي الأخرى ، فهو يأتي بهيكل معدني لا يزيد من الوزن كثيرا ( 155 غرام ) مما يجعل من مسك الهاتف في اليد مريحا و لا يسبب أي متاعب . 

واجهة الهاتف الأمامية لا تبرز أي أزرار حيث توجد هذه الأخيرة أسفل الشاشة التي تعلوها كاميرا السيلفي بالإضافة لعدة مستشعرات ، الواجهة الخلفية تبرز كاميرا مزدوجة في الركن الأعلى الأيسر ، تعلوا مستشعر البصمة الدائري الذي يحتل المنتصف و الذي يعتبر وسيلة فك القفل الثانية بما أن الهاتف مزود بتقنية التعرف على الوجه المدمجة مع كاميرا السيلفي . 

الهاتف يحمل منفذ USB-C الذي يجاور منفذ السماعة في الحافة السفلية بينما لا تحمل الحافة العلوية أي شيء . أزرار الصوت و التشغيل تقبع في الحافة اليمنى و اكتفت الحافة اليسرى بحمل مستودع الشرائح و بطاقة الذاكرة . 

الجهاز متوفر بعدة ألوان هي : الأسود ، الذهبي و الأزرق الداكن .

 

الشاشة : 

يحمل Huawei Y7 Prime شاشة حجمها 5.99 بوصة تحتل حوالي ثلاثة أرباع مساحة الواجهة الأمامية و هي من نوع IPS LCD . 

الشاشة عالية الدقة HD+ كثافة البيكسل فيها تصل ل267 بيكسل للإنش الواحد .

 

الأداء : 

نظام التشغيل هو الأندرويد 8.0 أوريو – عكس نسخة العام الماضي التي كانت مزودة بنسخة نوجا – مع واجهة مستخدم EMUI 8.0 من هواوي . 

الهاتف يحمل معالج كوالكوم سنابدراجون 430 ثماني النواة بتردد 1.4 جيغا هيرتز مع معالج الرسوميات أدرينو 505 و ذاكرة عشوائية 3 جيغا . التخزين مقدر ب 32 جيغا قابلة للزيادة ببطاقة ذاكرة قد تصل سعتها ل 256 جيغا . 

 

الكاميرا : 

 كاميرا الهاتف الخلفية المزودة بالفلاش وبمستشعري 13 ميغا بيكسل و 2 ميغا بيكسل على الترتيب ، مزودة بالعديد من الأنظمة و التأثيرات الجذابة مثلا Bokeh Effect . 

كاميرا السيلفي تحمل مستشعر 8 ميغا بيكسل و هي مزودة بفلاش كذلك ، تقنية التعرف على الوجه مدمجة في هذه الكاميرا مما يعني أن فعالية التقنية منخفضة على الأرجح عند مقارنتها بنظيراتها التي تستخدم ماسحا خاصا .

البطارية : 

يحمل هاتف واي 7 برايم 2018 بطارية غير قابلة للإزالة قدرتها 3000 ميلي أمبير ، يصل عمر حياتها – حسب ما أعلنته شركة هواوي – لفترة ما بين 15 و 20 ساعة و هو أمر جيد إن كان صحيحا. 

السعر : 

بالنسبة لأغلب المستخدين يعتبر السعر أكثر ما يهم بالنسبة للهواتف من هذه الفئة ، و لحسن الحظ Huawei Y7 Prime لن يخيب مستخدميه المحتلمين فهو متوفر بسعر مقدر بحوالي 170 دولار في منطقتي الشرق الأوسط و شمال إفريقيا ( متوفر في أغلب الدول ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *