الرئيسية / أخبار / آبل تعمل من أجل توفير تطبيق Steam على أجهزة iOS

آبل تعمل من أجل توفير تطبيق Steam على أجهزة iOS

تطبيق Steam Link هو تطبيق يسمح للمستخدمين بنقل ألعابهم من الحواسيب إلى الهواتف و حتى أجهزة التلفاز ( Steam الأصلي يسمح بلعب الألعاب عبر الإنترنت ) . حتى الآن التطبيق متوفر فقط على الأندرويد في حين تم منعه من متجر تطبيقات آبل بعد طرحه لفترة قصيرة . 

تفسير الحذف جاء عن طريق مسؤول التسويق في شركة آبل فيل شيلر من خلال ايميل أرسله لعدة أطراف تسائلت عن المشكلة ، بين من خلاله أن سبب المنع هو صراع أعمال و أن شركة آبل لم تقل كلمتها النهائية عن المشكلة ، حيث قال 

” يهمنا كثيرا إحضار ألعاب رائعة لكل مستخدمينا على متجر التطبيقات ، و نحب أن تكون ألعاب و خدمات Valve متوفرة على كل من iOS و تلفاز آبل  AppleTV ” .

و أضاف قائلا

” لسوء الحظ وجد فريق المراجعة أن تطبيق Steam على iOS ، كما هو الآن ينتهك عددا من الإرشادات حول محتوى المستخدمين المولد ، الشراء داخل التطبيقات ، أكواد المحتوى إلخ ، لقد ناقشنا هذه المشاكل مع شركة Valve و سنستمر في العمل معهم من أجل المساعدة على جلب خبرة  Steam لل iOS و تلفاز آبل بطريقة تتوافق مع الإرشادات ” 

تصريح مسؤول آبل يبين أن المشكلة ليست من طرفهم بل من الطرف الآخر ، مما يجعل الكرة في ملعب شركة Valve و تصرفاتها هي ما ستحدد هل سيكون هنالك تطبيق Steam Link على iOS في المستقبل أم لا .

يجدر الذكر أن آبل شديدة الحزم فيما يتعلق بمتجر تطبيقاتها و ذلك لما يمثله من نسبة كبيرة من أرباح الشركة ( حوالي 11 مليار دولار عام 2017 ) و هو الرقم الأعلى بالنسبة لشركات الهواتف الذكية بفارق كبير عن الشركات الأخرى .

المصدر : BGR 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *