الرئيسية / أخبار / قرصنة بيانات 21 مليون مستخدم لتطبيق Timehop

قرصنة بيانات 21 مليون مستخدم لتطبيق Timehop

أعلنت شركة تايم هوب Timehop على موقعها الإلكتروني أن تطبيقها تعرض لعملية قرصنة في الرابع من الشهر الجاري . تطبيق Timehop يختص في الذكريات و المنشورات القديمة على مواقع التواصل الإجتماعي حيث يسمح لمستخدميه بمعاينتها ، نشرها ، أو حتى تعديلها في قوالب مقارنة مع الصور و المنشورات الحديثة ، طريقة عمله مشابهة لخاصية الذكريات الموجودة على تطبيق و موقع فيسبوك . 

القرصنة مست بيانات 21 مليون حساب تتشمل الإسم و الإيميل ، منها 4.7 مليون حساب مرفق برقم الهاتف . بينما أكدت الشركة أنه لم يتم المساس بأي معلومات أخرى و ركزت على الرسائل الخاصة ، الرسائل المباشرة ، معلومات البطاقات و الحسابات المالية ، منشورات مواقع التواصل و التي يطلق عليها الذكريات . المفاتيح التي تسمح للتطبيق بالولوج لمنشورات المستخدمين على مواقع التواصل لم تكم مؤمنة مما دفع المسؤولين لتعطيلها و يجب على كل المستخدمين إعادة تفعيلها مع تأكيد الهوية . 

في خطوة أمنية إضافية تم تسجيل الخروج من كل حسابات تايم هوب و يجب على كل المستخدمين تسجيل الدخول و إعادة تأكيد هوياتهم و ربط حسابات مواقع التواصل الخاصة بهم . 

الشركة أكدت أنه لحد الآن لم يتم إيجاد أي دليل على أي ولوج غير مصرح به لبيانات المستخدمين الأخرى بمساعدة البيانات التي تم أخذها ، من جهة اخرى أبلغ بعض المستخدمين عن عدم قدرتهم على تسجيل الدخول للتطبيق مما يعني على الأغلب أن أعمال الإصلاح التي تقوم بها الشركة لم تنته بعد . 

الإعتداء الذي حدث يوم 4 جويلية على الساعة 02:04 بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية تم إكتشافه و إيقافه في أقل من ساعتين و نصف و هي مدة على ما يبدو كانت أكثر من كافية للولوج لكمية ضخمة من المعلومات . الشركة أكدت أنها قامت بكل الإجراءات القانونية الممكنة بالتعاون مع وكالات حكومية و مؤسسات جمع معلومات تشتغل على الدارك ويب من أجل إيجاد المعتدين ، محاسبتهم و إسترجاع البيانات المسروقة بالإضافة للإجراءات الامنية التي ستمنع وقوع أي هجوم جديد في المستقبل .

المصدر : موقع تايم هوب الرسمي  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *