الرئيسية / أخبار / أهم خصائص أندرويد P

أهم خصائص أندرويد P

أعلنت شركة جوجل رسميا خلال مؤتمر Google I/O الذي أقيم في الأيام السابقة ، عن العديد من الإنجازات و التحديثات الجديدة ، منها الإطلاق الرسمي للنسخة بيتا من الأندرويد P لمجموعة من الاجهزة مع الإعلان عن أبرز خصائص هذه النسخة الجديدة .

النسخة النهائية ستكون متوفرة بحلول شهر أوت حسب توقعات الخبراء ، حتى ذلك الحين لنكتشف أبرز خصائص الأندرويد P !

تصميم تصفح جديد  

جعلت جوجل زر المنزل أصغر بعض الشيء و ذهبت أبعد من ذلك مع زر التطبيقات الأخيرة الذي لم يعد موجودا و أصبحت مهامه كلها قصرا على زر المنزل ، مع الإبقاء على زر العودة دون إجراء أي تغييرات على وظيفته .

الهدف من التغييرات التي أجريت هو بصفة رئيسية تسهيل القيام بمهام متعددة ، حيث أنه بسحب زر المنزل للأعلى – من أي مكان – تظهر للمستخدم نافذة التطبيقات الأخيرة ، ذلك ليس كل شيء حيث نجد أسفل الشاشة قائمة من 5 تطبيقات يتوقع الجهاز أن يزورها المستخدم بناء على نشاطاته اليومية .

يمكن كذلك رؤية جميع التطبيقات بسهولة و ذلك بسحب زر المنزل لليمين أو اليسار .

إضاءة متكيفة  

فكرت جوجل في طريقة جديدة للتحكم في إضاءة الشاشة دون الإعتماد في ذلك على الإضاءة الخارجية فقط ، حيث لاحظت أن أغلب المستخدمين يقومون بتغيير إضاءة الشاشة بصفة يدوية رغم أن ذلك يتم بصفة أوتوماتيكية من قبل الجهاز ، تعتبر الشركة أن ذلك يعود لذوق المستخدمين ، الامر الذي سيأخذه النظام الجديد بالإعتبار عن طريق تحليل المرات السابقة التي عدل فيها المستخدم إضاءة شاشاته بصفة يدوية .

يجدر الذكر أن هذا التغيير أرضا أغلب المستخدمين الذي قاموا بتجربة نظام أندرويد P قبل طرحه للتحميل لعامة الناس .

بطارية متكيفة 

مثل الخاصية السابقة ، تعتمد هذه الخاصية على التعلم الآلي للنظام الذي يحاول تحديد ما يفضله المستخدم و ما هو معتاد على إستخدامه . عند إسقاط ذلك على البطارية يقوم الجهاز بتحويل طاقة أقل للتطبيقات التي لا تفتح كثيرا ، أو لا تفعل ذلك في أوقات محددة من اليوم .

تقول شركة جوجل أن هذه الخاصية ستجعل إستيقاظ النظام يقل ب 30% ، الأمر الذي سيمدد من عمر حياة البطارية بمقدار لم يتم تحديده .

قد يسبب نظام التعلم الآلي مشاكل حول الخصوصية لبعض المستخدمين لكن شركة جوجل تؤكد أن تلك البيانات ستبقى محفوظة في الجهاز و لن يتم نشرها على الكلاود Cloud .

تعامل أفضل مع التطبيقات   

النظام الجديد يتعامل بشكل أفضل بكثير مع التطبيقات سواء كان ذلك عن طريق الإختصارات و الطرق الكثيرة للوصول للتطبيقات و القيام بالمهام المتعددة ، أو نظام التوقع الذي يسهل الكثير من الامور و يوفر الكثير من الوقت .

من الميزات أيضا أن الأندرويد P يقوم بتنبيه المستخدم عند محاولة تحميل تطبيق قديم النسخة أو غير متوافق مع نظام الهاتف .

مبادرة Wellness للتقليل من الإدمان على الهاتف 

ربما تعتبر هذه المبادرة أحد أبرز الخصائص التي أدرجتها شركة جوجل في هذه النسخة الجديدة من نظام أندرويد . الخدمة الجديدة تسمح لك بتتبع نشاطك اليوميي على الهاتف ، يشمل ذلك المدة الكلية للإستعمال ، كم مرة تم فتح الهاتف ، المدة التي تم قضاءها في تطبيق ما … مع إمكانية وضع تنبيهات عند تخطي مدة محددة من الإستعمال لتطبيقات يتم تحديدها .

أعلنت الشركة أيضا عن وضع جديد أطلقت عليه” Shush” ، هذا الوضع الذي يتم تفعيله عند قلب الهاتف على شاشته ، يوقف كل التنبيهات و يعطي بذلك وقت مستقطع للمستخدم . يمكن بطبيعة الحال وضع استثناءات لبعض التنبيهات كالمكالمات المهمة مثلا .

المصدر : Tom’s Guide

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *