الرئيسية / أخبار / أبرز خصائص جالاكسي نوت 9 التي تم تأكيدها

أبرز خصائص جالاكسي نوت 9 التي تم تأكيدها

تفصلنا أيام معدودات عن إطلاق الهاتف المرتقب جالاكسي نوت 9 بعد أن أعلنت شركة سامسونج أن الإطلاق الرسمي سيتم بحلول 9 أوت القادم ، مما يعني أن الجهاز جاهز بنسبة 90% و أننا في الفترة التي يزداد تدفق الإشاعات و التسريبات فيها بشكل جنوني . 

نشر تقرير جديد في مدونة روسية يدعي فيه الكاتب أنه حصل على فرصة إلقاء نظرة حصرية على الجهاز المرتقب . التقرير أكد بعض التسريبات التي ظهرت من قبل و فند البعض الآخر ، و أكد أنه من ناحية التصميم لا توجد أية إختلافات حقيقية بين جهاز نوت 9 و جهاز نوت 8 من العام الماضي ، الإختلاف الوحيد هو مكان ماسح البصمة الذي أصبح الآن أسفل الكاميرا بالإضافة إلى أن الجهاز أصبح أثقل قليلا .

الكاميرا مماثلة لتلك الموجودة في جهاز جالاكسي اس 9 + من حيث الآليات كما جرت العادة مع سامسونج لكن أداءها تحسن كثيرا بفضل التغييرات التي أجريت على المعالج و على نظام الإستقرار البصري OIS ، بالإضافة للتحديثات التي أجرتها شركة سامسونج على خاصية AR Emoji .

بالنسبة للمكونات الداخلية سيكون جهاز نوت 9 متوفرا بمعالج سنابدراجون 845 بالنسبة للمستخدمين في الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية ، بقية المستخدمين حول العالم سيتحصلون على معالج Exynos 9810 ثماني النواة . خيارات التخزين و الرام الأولية ستتمثل في تخزين 128 جيغا و رام 6 جيغا مع توفر النسخة الأكبر برام 8 جيغا مع تخزين قد يصل ل512 جيغا . 

التحسينات مست أيضا عمر البطارية التي أفاد التقرير أنها ستصل ليومين من الإستخدام المتواصل بفضل قدرة البطارية التي تصل ل 4000 ميلي أمبير و لعل ذلك سبب زيادة وزن الجهاز . هذه الخطوة تبين أن سامسونج تجاوزت المشاكل التي واجهتها مع النوت 7 سابقا . 

الجهاز – كما ذكرنا سابقا – ليس جاهزا كليا حيث كشف المدون الروسي أن تطبيق بيكسبي 2.0 لم يكن جاهزا عندما حاول إستخدامه و لم يكن متوفرا باللغتين الإنجليزية أو الروسية . عكس ذلك يعتبر قلم S جاهزا للإستخدام مزودا بالعديد من الخصائص الجديدة أبرزها خاصية الإرتباط بالبلوتوث . 

يتوقع أن تتوقف سامسونج عن بيع الجهاز السابق نوت 8 مع إطلاق النسخة الأحدث لتعزيز المبيعات لأكبر قدر ممكن ، حيث يعتبر النوت 9 آخر فرصة للشركة للوصول لأرقام مبيعاتها الإعتيادية التي إنخفضت قليلا هذا العام .

المصدر : مدونة روسية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *