الرئيسية / هواتف أخرى / مراجعة هاتف Wileyfox Swift 2

مراجعة هاتف Wileyfox Swift 2

حقق هاتف Wileyfox Swift الذي تم إطلاقه عام 2016 نجاحا كبيرا بالنظر لما قدمه من خصائص رائعة مقابل سعر رخيص جدا ، الأمر الذي دفع مصنعيه لإطلاق جهاز ثاني من السلسة هو هاتف Wileyfox Swift 2 الذي جاء ببعض التحسينات عن النسخة السابقة ، سنتعرف على سعر و مواصفات هذا الجهاز من خلال مراجعتنا له . 

التصميم : 

هاتف سويفت 2 مصمم بطريقة إحترافية تعطي الإنطباع أنه هاتف من الطبقة الرئيسية حيث تم إستبدال الخلفية البلاستيكية من النسخة الأولى بهيكل خارجي معدني أبعاده كالآتي : الطول 14.37 سم / العرض 7.19 سم / السمك 0.86 سم / مع وزن 158 غرام . 

واجهة الجهاز الأمامية تبرز مساحة كبيرة أسفل الشاشة يتوسطها شعار المصنع ، بينما تعتبر الكاميرا الخلفية التي تعلوا ماسح البصمة دائري الشكل – الذي من الرائع جدا وجوده في هاتف من هذه الدرجة – أكثر ما يميز الواجهة الخلفية . 

بالنسبة لحواف الجهاز الأربعة تحمل اليمنى منها زر التشغيل مع أزرار الصوت ، أما اليسرى فهي تحمل مستودع الشرائح و بطاقة الذاكرة في الأعلى ، الحافة العلوية تحمل منفذ السماعة بينما تحمل الحافة السفلية منفذ USB-C الذي يتوسط مكبر الصوت الثنائي . 

الشاشة : 

شاشة السويفت 2 محترمة للغاية ترضي أغلب المستخدمين فهي بحجم 5 إنش و دقة 720 بيكسل HD مع كثافة 294 بيكسل للإنش الواحد مما يضمن جودة ألوان عالية و عناية لا بأس بها بالتفاصيل . أكبر نقاط ضعف الشاشة هي الإضاءة الضعيفة نوعا ما .

الأداء : 

نظام التشغيل هو الأندرويد 6 مع واجهة المستخدم Cyanogen OS 13.1 و النتيجة هي مزيج مثير جدا للإهتمام قابل لإجراء تغييرات و تعديلات كثيرة على الألوان و الأشكال حسب ذوق المستخدم . 

أداء الهاتف ممتاز و سريع عند تصفح تطبيقات التواصل المشهورة و لعب الألعاب الصغيرة فهو مزود بمعالج سنابدراجون 430 ثماني النواة بتردد 1.4 جيغا هيرتز و معالج رسوميات من نفس الشركة و هو كوالكوم أدرينو 505 . 

ذاكرة الهاتف العشوائية 2 جيغا مع تخزين 16 جيغا قابلة للزيادة مع العلم أن نسخة Wileyfox Swift 2 Plus – التي تكلف حوالي 50 دولار زيادة – تبرز رام أكبر ب 1 جيغا و تخزين مضاعف 32 جيغا . 

الكاميرا : 

كاميرا الهاتف الخلفية عادية جدا تلتقط صور محترمة في ظروف الإضاءة المثالية ، تحمل مستشعر 13 ميغا بيكسل ، نسخة البلاص تحمل مستشعر أكبر قليلا 16 ميغا بيكسل . 

نفس الشيء ينطبق على كاميرا السيلفي المزودة بفلاش و بمستشعر 8 ميغا بيكسل . 

البطارية : 

 قرر مسؤولو شركة Wileyfox إجراء بعض التطويرات على البطارية مقارنة بالجهاز الأول ، بما أن هذه الأخيرة كانت أبرز نقاط ضعفه حسب رأي الكثيرين . البطارية الآن غير قابلة للإزالة قدرتها 2700 ميلي أمبير و هي مزودة بالشحن السريع ، تضمن من 6 إلى 8 ساعات من الإستخدام . 

السعر : 

سعر هاتف Wileyfox Swift 2 يقدر بحوالي 200 دولار فقط مما يجعل منه صفقة رائعة !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *