الرئيسية / أخبار / تاريخ إطلاق هاتف Xperia XZ2 Premium و أهم مواصفاته

تاريخ إطلاق هاتف Xperia XZ2 Premium و أهم مواصفاته

أعلنت شركة صوني رسميا عن هاتفها الجديد Xperia XZ2 Premium شهر أفريل الماضي لكنها لم تعط معلومات دقيقة عن تاريخ إطلاقه الرسمي و قالت أن ذلك سيتم الصيف الحالي . الإطلاق الرسمي أصبح قريبا للغاية الآن بعد نشر تقرير على مدونة Xperia تم الإعلان فيه عن توفر الهاتف في طايوان يوم 18 من الشهر الجاري . 

الهاتف هو عبارة عن نسخة محسنة عن سابقه Xperia XZ 2 الذي أعاد لشكة صوني هيبتها كأحد عمالقة تصنيع الهواتف الذكية في العالم حيث تم إعتباره من أفضل الهواتف أثناء إطلاقه و حقق مبيعات ضخمة و المشكل الوحيد الذي واجه المستخدمين معه كان على مستوى السعر المرتفع . 

خصائص الجهاز :  

الهاتف الجديد يحمل تقريبا نفس تصميم سابقه رغم كونه أثقل قليلا و مزود بكاميرا مزدوجة ، فهو مستطيل الشكل لا يبرز أي أزرار خارج الشاشة على واجهته الأمامية ، بينما تحتل الكاميرا و الفلاش اللذان يعلوان ماسح البصمة الدائري ، النصف الأعلى من الواجهة الخلفية . 

شاشة الهاتف من IPS LCD بأبعاد 16:9 حجمها 5.8 إنش و دقتها 3840×2160 بيكسل . الشاشة متعددة اللمس التس تحتل 73.4% من واجهة الهاتف الأمامية مزودة بالزجاج المقاوم للخدش  Corning Gorilla Glass .

أكثر ما يميز جهاز Xperia XZ2 Premium هي الكاميرا التي إستفادت من الكثير من التحسينات و التعديلات مقارنة بسابقتها . الهانف مزود الآن بكاميرتين خلفيتين تحمل كل منهما 7 عدسات من نوع صوني G ، مع فتحة 1.8 للكاميرا الأولى المزودة بالمستشعر الملون 19 ميغا بيمسل و فتحة 1.8 للكاميرا الثانية المزودة بالمستشعر الأبيض و الأسود 12 ميغا بيكسل . الكاميرا تحمل كذلك معالج من نوع AUBE و هي مزودة بالعديد من الخصائص و المؤثرات الرائعة مثل Bokeh .

كاميرا سيلفي الهاتف تبرز مستشعر 13 ميغا بيكسل يستقبل الضوء من خلال فتحة أكبر قليلا 2.0 . 

بالإنتقال للمكونات الداخلية للجهاز نجد معالج من نوع سنابدراجون 845 ثماني النواة ، مدمج مع معالج رسوميات من نوع أدرينو 630 و ذاكرة حية 6 جيغا . التخزين مقدر ب 64 جيغا قابلة للتوسيع ببطاقة ذاكرة تصل ل 512 جيغا . 

الهاتف مزود بنظام الأندرويد نسخة 8.0 أوريو و يتم تزويده بالطاقة ببطارية غير قابلة للنزع قدرتها 3540 ميلي أمبير . 

التوفر و السعر : 

الهاتف متوفر بلونين هما الفضي و الأسود بسعر يقارب 29000 يوان في الطايوان بعد الإطلاق يوم 18 جويلية . السعر يقارب 900 أورو في أوروبا التي سيكون الجهاز متوفرا فيها نهاية الشهر الجاري. 

المصادر : XperiaBLOG Sony

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *